ماذا تفعل مع مشاكل الكمبيوتر؟

Posted: مارس 13, 2012 in Uncategorized
منذ بداية تعرفي علي الكمبيوتر في عام 1998 و أنا استمتع بقضاء الوقت أمامه و من الغريب أنني أجد نفسي مستمتع بالمشاكل التي تصادفني معه و أجدني أقضي الساعات محاولاً حلها و معرفة سببها.
و قد تسبب هذا في أن أعطي انطباع عني لدي المعارف و الأقارب علي أنني خبير كمبيوتر( و هو أعتقاد خاطئ إلي حد كبير لأن كل منا يعرف قدراً ضئيلاً جداً و محدود بالبرامج التي يستعملها فالمجال واسع للغاية!) و جعل الكثيرون يلجأون إلي طلباً للمساعدة عندما يقعون في مشاكل مع الكمبيوتر الخاص بهم.
و دائماً ما كنت أجدني قادر علي حل المشكلات الصغيرة التي سبق أن مرت علي و أقدم لهم النصيحة المناسبة بناءاً علي خبرتي السابقة و لكن مع تطور الأمر بدأت تصادفني مشاكل لم أعرفها من قبل و خاصة مع تنوع البرامج و أنظمة التشغيل المتاحة و هنا بدأت أحتار كثيراً في الإجابة علي تلك الأسئلة.
و لكنني مؤخراً أكتشفت أمر في غاية الأهمية و البساطة في نفس الوقت و هو خاصية المساعدة المتاحة داخل نظام الويندوز نفسه أو داخل كل برنامج نفسه.
windows-help
فبكل بساطة عندما تصادفني مشكلة أذهب إلي المساعدة و أكتب كلمة أو كلمات عن المشكلة و أقرأ المقترحات التي يقدمها لي و كثيراً ما وجدت هذه الوسيلة فعالة للغاية في حل معظم المشكلات الجديدة علي.
بل أنني أحياناً ما أخذ الموضوع خطوة للأمام بأن أبحث علي الإنترنت علي حل لمشكلتي و قد تندهش عزيزي عندما تعرف أن الآنترنت مملوء بملايين من واجهوا مشاكل مشابهة و بحثوا و وجدوا من يقدم لهم النصيحة المناسبة.
yahoo-answers
و يعد هذا الموقع أجوبة ياهو
Yahoo Answers
من المواقع المتميزة و التي تحظي بمشاركة كبيرة من الزوار من مختلف أنحاء العالم. و كل المطلوب منك أن تكتب سؤالك و تنتظر الرد عليه من آخرون لديهم خبرة في نفس مجالك و هو متعدد ليشمل أكبر من مجالات الكمبيوتر بكثير.
و هناك كذلك موقع متميز آخر هو
eHow.com
ehow-home
و الآن حينما تواجهك مشكلة مع الكمبيوتر جرب أن تحاول إيجاد الحل بنفسك و ستعرف كما أن الموضوع يمكن أن يكون ممتع إن استطعت البحث و أيجاد الحلول بنفسك.
و اليوم أنا أشعر بالسعادة فقد استطعت حل مشكلة توافق بين جهاز الكمبيوتر و جهاز العرض الفيديو بروجيكتور( و صحيح أن استغرق معي أكثر مني ساعة كاملة و لكني استمتعت و شعرت بسعادة غامرة عندما استطعت حله بنفسي)
و يسعدني أن تشاركنا خبراتك في هذا الموضوع و كيف تتصرف في مثل هذه المواقف.

أضف تعليقاً

